تعديلات هامة على رواتب العاملين في القاهرة عمان

0

وقعت النقابة وإدارة بنك القاهرة عمان اتفاقا جماعيا بتاريخ 29/5/ 2011حققت زيادات على الرواتب وتحسين على أوضاع وظروف عمل موظفي البنك البالغ عددهم (1400) موظف.
ونصت الاتفاقية على تعديل رواتب العاملين في البنك وبحيث يتم زيادة رواتبهم بواقع (7%) تحتسب على الراتب الأساسي وعلى أن يتم تطبيقها بأثر رجعي اعتبارا من تاريخ 1/1/2011.

من جهة اخرى أشاد رئيس النقابة الدكتور حيدر رشيد بموقف البنك من مطالب النقابة وسرعة الاستجابته إليها.

نص الاتفاقية

اتفاقية فيما بين

الفريق الاول :- شركة بنك القاهرة عمان ويمثلها لغايات التوقيع على هذه الاتفاقية

رئيس مجلس الادارة /السيد خالد المصري

الفريق الثاني :- النقابة العامة للعاملين في المصارف والمحاسبة والتأمين في الاردن ويمثلها

لغايات هذه الاتفاقية رئيس النقابة العامة /الدكتور حيدر رشيد

ونائب الرئيس / السيد سمارة الخطيب

بما ان الفريق الثاني تقدم وبتاريخ 27/3 / 2011 بمذكرة خطية تحمل الرقم (ن م 3/36/2011) والتي تتضمن عدة مطالب تتعلق بتحسين اوضاع موظفي الفريق الاول وحيث ان الفريقان قد ناقشا هذه المطالب وتوصلا الى اتفاق يتضمن موافقة الفريق الاول على منح الموظفين التعديلات والامتيازات الواردة في هذه الاتفاقية التى تم موافقة مجلس ادارة الفريق الاول عليها في جلسته التى عقدت بتاريخ 8/5/2011 وعليه فقد تم الاتفاق على ما يلي :-

اولا :- يقوم الفريق الاول ويلتزم بـ :-

1- تعديل رواتب كافة العاملين لديه وبحيث يتم زيادة رواتبهم بواقع ( 7% ) تحتسب على الراتب الاساسي وعلى ان يتم تطبيقها يأثر رجعي اعتبارا من تاريخ 1/1/2011.

2- تطبيق الكادر الوظيفي للموظفين والذي يتم اعتماده من مجلس ادارة الفريق الاول خلال مدة ثلاثة اشهر من توقيع هذه الاتفاقية وبدون ان يكون لذلك ايّ أثر على الحقوق المكتسبة للموظفين والذي يراعي تثبيت موعد الزيادات السنوية

3- الموافقة على شمول ابناء العاملات /الموظفات لدى الفريق الاول بالتأمين الصحي أسوة بباقي زملائهم الموظفين وشريطة ان لا يتمتع ابناؤهن باي تأمين صحي معتمد لدى جهات اخرى وبنفس التغطية التأمينية وشريطة قيام الموظفة بت
قديم طلب لادارة البنك يتضمن ما يثبت ذلك وحسب الاصول

4- الموافقة على دفع (15 ) خمسة عشر دينار للموظفات /العاملات لدى الفريق الاول كعلاوة شهرية /بدل حضانة لأبنائهن وذلك لكل طفل وعلى ان يتم وقف دفعها للموظفة عند بلوغ الطفل سن الرابعة وبدون ان يشمل ذلك المدة السابقة لتوقيع هذه الاتفاقية.

5- موافقة الفريق الاول على منح الموظفين الحاصلين على قروض اسكان سابقة قروضا تكميلية للراغبين بالحصول عليها وفقا للشروط السابقة

– ان لا تزيد نسبة قرض الاسكان التكميلي عن (15%) من قيمة العقار الثابتة في تقارير المقدرين العقار المعتمدة لدى البنك عند تقديم طلب القرض التكميلي ، وعلى ان لا تزيد قيمة القرضين الاساسي والتكميلي عن ما قيمته (100%) من قيمة العقار التقديرية .

– ان تكون الغاية من القرض التكميلي هي لغايات التوسعة او الصيانة او لشراء عقار جديد .

– ان يكون قد مضى على منح قرض الاسكان الاساسي مدة خمس سنوات ( مضى خمس سنوات من عمر القرض الاساسي ).

– تطبق كافة الامتيازات وكافة شروط واحكام البنك الخاصة بالمنح والضمانات المعتمدة على القروض التكميلية وفقا لما هي عليه بقروض الاسكان الاساسية للموظفين.

6- الموافقة على صرف مبلغ (20) عشرون دينار للموظفين العاملين لدى الفريق الاول بوظيفة مأمور قسم كعلاوة شهرية تمنح لهذه الوظيفة.

7- تخصص (4) منح دراسية جامعية لابناء العاملين في البنك وذلك في الجامعات الحكومية ضمن نظام خاص يضعه البنك يحدد التخصصات والاولويات وشروط القبول واية امور اخرى مرتبطة به.

8-التزام البنك بعدم المساس بحقوق الموظفين المتعلقة بالتأمين الصحي .

ثانيا: اتفق الفريقان على اعادة البحث بالموضوع المتعلق بمكافأة نهاية الخدمة وذلك بشهر كانون الثاني عام 2012.

ثالثا: في حال حصول اي خلاف على تطبيق
و/او تفسير اي بند من بنود هذه الاتفاقية يتم حله بالطرق الودية وبخلاف ذلك يحال الى الجهات المختصة.

رابعا: من المفهوم والمتفق عليه بين الفريقين بان مدة هذه الاتفاقية هي عام يبدأ من تاريخ التوقيع على هذه الاتفاقية .

خامسا: على البنود الواردة اعلاه والمتكونة من ( خمسة بنود) ومن ضمنها هذا البند تم الاتفاق فيما بين الفريقين اقرار منهما على جميع الامور الواردة في هذا الاتفاقية والتي تم توقيعها في اليوم …….29…… من شهر ….5… لعام ……2011…… ، وعلى ثلاثة نسخ سلم لكل فريق نسخة ، والثالثة تودع لدى وزارة العدل .

Share.

Comments are closed.