أبرمت النقابة العامة للعاملين في المصارف والتأمين والمحاسبة وجامعة عمان العربية اتفاقية تعاون بهدف العمل على توفير منح جزئية تعليمية لمنتسبي النقابة العامة وابنائهم للالتحاق في البرامج التي تطرحها الجامعة والتعاون في مجال عقد الدورات التدريبية.

ووقع الاتفاقية رئيس النقابة العامة الدكتور حيدر رشيد ورئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماهر سليم، بحضور نائب رئيس النقابة سمارة الخطيب. والدكتور كمال فريج مساعد رئيس الجامعة لشؤون الإعلام والعلاقات العامة، والدكتور ظاهر القرشي مدير التسويق في الجامعة.

وبموجب الاتفاقية، توفر الجامعة منحا جزئية وأفضلية لقبول الطلبة من خريجي الثانوية العامة من منتسبي النقابة العامة وأبنائهم بدءاً من الفصل الأول للعام الجامعي 2018-2019، ويتم اعطائهم الأولوية في القبول الجامعي على باقي المتقدمين للقبول مع مراعاة شروط القبول المعتمدة.

وفي هذا الصدد، قال رئيس النقابة العامة للعاملين في المصارف الدكتور حيدر رشيد إن هذه الاتفاقية تمثل فرصة لمنتسبي وموظفي النقابة وابنائهم في الحصول على افضلية في المنح التي تقدمها الجامعة، وكذلك العمل على المساهمة في النمو التعليمي والمهني، وتزويد الدارسين بالمعارف والمهارات اللازمة لتمكينهم من الإسهام في تنمية الموارد البشرية.

من جهة أخرى، قال رئيس الجامعة أن هذه الاتفاقية مع النقابة العامة للعاملين في المصارف والتأمين والمحاسبة تعد فرصة تمنحها الجامعة للمنتسبين والموظفين في قطاع المصارف وابنائهم للعمل على المشاركة في عملية صنع القرار، وطرح الحلول لمشاكل القطاع من خلال البحوث والدراسات التي ستجرى بالمشاركة مع الجامعة باعتبارها بيت خبرة.

Share.

Comments are closed.